كيف تطلب "فيدباك" في العمل؟

كيف تطلب "فيدباك" في العمل؟

قد يكون طلب "فيدباك" في العمل أمرًا مخيفًا، ولكن يجب أن تعرف أولًا غرضك من هذا الطلب، لماذا تحتاج إلى "فيدباك"؟. يقول Brooks E. Scott، المدرب التنفيذي وخبير الاتصالات الشخصية: "إن طلب التعليقات "فيدباك" يُظهر أنك من النوع الذي يريد التعلم والنمو".

يمكن أن يؤدي طلب "فيدباك" إلى تقوية علاقتك مع مديرك أو زميلك في العمل ويثبت لهم أنك موظف متحمس ومتفاني. هذا التصور مهم عندما يتعلق الأمر بفرص العمل والترقيات. من الذي سوف يدعونه لتولي مشروع مثير أو يوصون بمنصب؟ بالتأكيد هو الشخص الذي يقود ويبحث دائمًا عن التطور.

يقول "لوجان مالوري"، نائب رئيس التسويق في شركة برمجيات التعرف على الموظفين: "إن الانفتاح على التعليقات (فيدباك) وبدء المحادثات مع القيادة سيعزز الثقة ويمكن أن يكون حافزًا للتقدم الوظيفي".

يقول "رود ماكديرموت" الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Activate 180: "إن التعليقات يمكن أن تؤثر أيضًا بشكل إيجابي على دوافعك الداخلية. يمكن أن يساعدك الحصول على التعليقات التي تساعدك على النجاح في دورك على تحمل المسؤولية في العمل والاستمتاع بعملك أكثر."

ويقول أيضًا: "عندما تعمل لصالح الشركة المناسبة وتسعى للحصول على شخصية متسقة، فإن ذلك يساعدك على إنشاء مسار وظيفي هادف". "يتيح لك هذا إنشاء حياة يغذيها الشغف مع تجنب الموقف الذي يؤدي إلى الإرهاق في الوقت نفسه."

كيف تطلب التغذية الراجعة

متى ومن تسأل

لا داعي للانتظار حتى مراجعة أدائك لطلب فيدباك في العمل . بدلاً من ذلك، يمكن أن يساعدك طلب فيدباك بانتظام في عملك اليومي، ويضمن تقدمك وقياس مستوى أدائك على مدار العام. مديرك هو واحد من بين العديد من الأشخاص الذين تعمل معهم والذين يمكنهم تقديم ملاحظات لك. إذا كنت تعمل عن كثب مع شخص ما، أو تقدم العرض إلى فريق مختلف، أو تتواصل مع أصحاب المصلحة لأول مرة، فلا تتردد في طلب التعليقات منهم أيضًا! تعتبر التعليقات الواردة من أي شخص تعمل معه ذات قيمة، حتى لو لم يكن مسؤولاً بشكل مباشر عن تطويرك.

أمثلة على الأسئلة

ليست هناك حاجة لطلب جلسة طلب "فيدباك" رسمية (إلا إذا كنت ترغب في جلسة واحدة!). بدلاً من ذلك، يمكنك فقط أن تسأل الشخص الذي ترغب في الحصول على تعليقات مباشرة منه حول أدائك. يعتمد نوع التعليقات التي تحصل عليها بشكل كبير على الأسئلة التي تطرحها. وفيما يلي بعض الأمثلة على الأسئلة بناءً على الموقف ومدى عمق التعليقات التي تبحث عنها:

  1. أسئلة تطرحها على مديرك في مراجعة الأداء

في هذه الاجتماعات ، يوصي بطرح أسئلة شاملة تركز على دورك واستراتيجية الشركة ، مثل:

  • ما التغييرات التي تود رؤيتها في الشركة والتي يمكنني دعمها؟

  • بالتفكير في فترتي الحالية في هذه الشركة، ما هي بعض الأسباب التي تجعل الآخرين يظلون على المدى الطويل في هذا المنصب لبناء حياتهم المهنية؟ هل كانت هناك فرص للتقدم؟

  • بناءً على مهاراتي الحالية، كيف تعتقد أن شخصًا مثلي يناسب الشركة على المدى الطويل؟ وفي أي مهمة بالضبط يمكنني التحسين؟

  • بناءً على  مهاراتي الحالية، ما هي نقاط القوة التي تجعلني مناسبًا للتقدم في هذا الدور؟ أين يمكنني التحسين؟

هذه الأسئلة هي فرص رائعة لك لفهم كيف يبدو التقدم الوظيفي في شركتك. بعد ذلك ، ستزرع البذرة في ذهن مديرك حول كيفية التطوير والنمو لتناسب احتياجات الشركة.

 

0