كيفية التسويق لدوراتك التدريبية ؟

كيفية التسويق لدوراتك التدريبية ؟

في الفترة الآخيرة انتشرت الدورات التدريبية سواء على الأنترنت أو على أرض الواقع و مع وجود مجالات كثيرة للدورات التدريبية أصبح التنافس أكبر و هذا يُحتم على المدربين أن يخلقوا إستراتيجية قوية لتسويق دوراتهم و للحصول على المزيد من المتدربين .

ما هي طرق التسويق للدورات التدريبية ؟

  • معرفة ما يقدمه الآخرين لتتميز عنهم : 

قبل البداية في التسويق لدوراتك يجب أن تكون مُطلع على منافسينك في مجالك و في مجال التدريب بشكل عام لمعرفة ما تتضمنه دوراتهم و ما الأخطاء التى وقعوا فيها لتجنُبها .

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني : 

مؤخراً أصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني منتشر جداً و له نتائج فعالة ، فتقوم بإرسال إيميل لجميع المتدربين الذين تدربوا معك سابقاً من خلال بياناتهم التى لديك أو لدى الشركة المُقدمة للدورة 

و الميزة في طريقة التسويق بالإيميل أنك تستطيع مراقبة معدلات الفتح و نسبة النقر و نسبة الظهور و معدلات الرد مما يُمكنك أن تعرف أكثر المواضيع التى تُجذب المتدربين ليأخذوا دورات عنها .

  • التسويق عبر لينكد إن :

لينكد إن هو من أشهر المواقع التي يستخدمها الأشخاص الذين يبحثون عن وظائف أو فرص تؤهلهم لسوق العمل بأي طريقة ، فإن إنشاء منصة عليه تُعد أمر هام و مفيد في إستهداف فئة معينة و بناء مجموعة من المشاركين المحتملين للدورة التدريبية .

  • إنشاء مدونة بودكاست : 

من الطرق الرائعة التي تبني جمهور من الأشخاص المهتمين بموضوع الدورة التدريبية و يتحول إلى صوت عبر منصات مثل Google podcast أو iTunes أو Stitcher .

  • إنشاء موقع للجهة المقُدمة للدورات التدريبية : 

من أهم عوامل التسويق لأنه يكون مُتضمن تفاصيل أكتر عن الدورات موضوعها و مدتها و مكانها و تفاصيل عن المدرب الذي سيقدمها .

  • التعاون مع أصحاب المدونات : 

يمكن أن تتعاون مع المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي ، والتعاون مع أصحاب العلامات التجارية ، والتعاون مع آي جهة لها صلة بالدورات التدريبية . 

  • تحميل مقاطع على اليوتيوب للدورة التدريبية : 

بالرغم من وجود الدورة على الموقع الخاص بها إلا أن رفعه على اليوتيوب سيجعلها تظهر في محركات البحث و بالتالي هذا سيضمن ذلك أنتشاراً واسعاً .

  • الإعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي :

لأن الإعلانات تمكنك من إستهداف فئة معينة و جمهور معين في أي دولة و بالمبلغ الذي تحدده أنت و بالعمولة التى تريدها .

إذا كنت تريد أن تقرأ أكثر في هذا الموضوع فستجد على موقعنا رؤية للحقائب التدريبية مقالات كثيرة ستُفيدك .  

 

0