فن إدارة القاعة التدريبية

فن إدارة القاعة التدريبية

العقول المبدعة تبقى على قيد الحياة خلال أي نوع من أنواع التدريب السيء. 

إن تدريب الأشخاص أمر صعب، إما أن تحبه أو تكرهه، وليس كل شخص جيدًا في الاحتفاظ بغرفة وجعل موضوعًا جذابًا ، وأنا متأكد من أننا جميعًا لدينا تجارب للجلوس في غرف حيث كان مقدم العرض مملاً جدًا. لقد انطفأت أدمغتنا وكان من الممكن أن نكون نائمين بسهولة.

 يتمتع المدربون الجيدون بمهارة طبيعية مع الأشخاص وربما يكون هذا هو الشيء الأكثر أهمية حيث يمكن تحسين المهارات الطبيعية وتصبح أكثر قوة بمرور الوقت مع التدريب داخل القاعة التدريبية.

كجزء من عملي في التدريب، فقد أمضيت الكثير من الوقت أمام الأشخاص الذين يقدمون التدريب وغالبًا ما أشاد بها الحاضرون ، لكن هذا لا يعني أنني حصلت على كل شيء بشكل صحيح في كل مرة ، فقد ابتعدت عن الغرف أتساءل عما إذا كان لدي أي مهارة على الإطلاق ، فقد يعرف المدربون منكم هذا الشعور.

لدي محاور رئيسية حول مجموعة كاملة من الموضوعات اعتمادًا على احتياجات العميل ، من المؤهلات الرسمية إلى المؤهلات المجتمعية ، إلى التدريب على التوظيف والقطاعات الحكومية والحزم التي أنشأتها حول التطوير الشخصي والمهني لعملائي من القطاع الخاص.

بينما كان موقع التدريب وأسلوبه مختلفين لكل مجموعة، من إعدادات التدريب الخارجية إلى مكاتب الشركات الراقية إلى أماكن العمل والفصول الدراسية القياسية ، هناك بعض الأشياء الشائعة في كل جلسة تدريبية.

تشمل هذه القواسم المشتركة شخصًا واحدًا على الأقل في الغرفة يريد أن يكون مهمًا والسلطة ، وعدد قليل ممن لا يريدون أن يكونوا هناك أو الصديق/ الشريك المتردد ، وأولئك الذين هم متحمسون للغاية وسيعلقون على كل كلمة ، المتشككون والمعارضون الذين يريدون تفكيك كل ما تقوله والذين يستنزفون الحيوية من الغرفة. وسيكون هناك دائمًا شخص أو اثنان يحتاجان إلى فحص هواتفهما كل بضع ثوانٍ. لا أعتقد حقًا أن أيًا من الشخصيات المختلفة في الغرفة هي بالضرورة سلبية إذا كنت تعرف كيفية إدارتها وهذا يتطلب تدريبًا ووقتًا وممارسة.

في كل جلسة تدريبية أجريها، أتيت بمعلومات أخرى حول الموضوع ، أو استعارة جديدة أو خدعة أو نصيحة جديدة تضيف عمقًا وقيمة لجلستي التالية أو حددت فجوة في تطوري الشخصي ، هي عملية مستمرة.

 نصائح قد تساعد في جعل جلسات التدريب أكثر قوة: 

التدريب لا يتعلق بك :

اذا كنت قلقًا بشأن ما إذا كان سيحبونك ، فأنت لا تركز على الأشخاص. أنت بحاجة إلى أن تكون مدركًا لوجودك وكيف أن ذلك له صدى لدى الناس وتحتاج إلى تقديم بعض المعلومات عن نفسك ولكن ليس السيرة الذاتية بأكملها ، فغالباً ما لا يهتم الناس بمهرجان ذاتي ، لم تكسبه بعد احترامهم.

اعرف موضوعك:

لكن لا تتوقع أن تكون خبيرًا في الغرفة. يتواجد الأشخاص في مساحة التدريب إما لأنهم يحتاجون إلى المهارة كجزء من حياتهم العملية أو لأنهم مهتمون بالموضوع. الحيلة هي تعلم طرح الأسئلة وإشراك الغرفة لإبراز معارفهم .

امتلك الغرفة عندما تدرب، فهذه هي مساحتك، فأنت تتحكم في ما يحدث ومتى ، وهذا لا يعني الختم على قدميك أو وضع القانون الذي يتعلق بالتعاون والتواصل والحضور.

تعلم قبل كل شيء أن تصبح جيدًا جدًا في قراءة لغة الجسد:

هذا هو المفتاح للاحتفاظ بالغرفة والتحكم فيها ، حيث سيساعد في تجنب أي كوارث محتملة ويساعد في دعم أولئك الذين يكافحون في الغرفة.

تعلم كيفية تعديل صوتك: في قاعتك على وجه الخصوص ، يجب أن يكون لديك ميل إلى التسريع في نهاية كل جملة ، يتم تطبيق السرعة في الكلام وتفسيرها على أنها سؤال ويجعل المستمع يشك في معرفتك. تعلم فن السؤال والأمر ونبرة البيان ومتى تستخدمهم.

تختلف كل جلسة تدريب عن الأخرى:

حتى إذا كان الموضوع هو نفسه ، فستعمل الجلسة / اليوم بشكل مختلف لأن الغرفة مليئة بمجموعة مختلفة من الأشخاص.

ستكون القوالب النمطية موجودة في كل قاعة تدريبية: في كل قاعة سيكون لديك أشخاص لديهم اثنان على الأقل من هذه المحركات الأساسية باعتبارهما خصائصهم المهيمنة اليقين والتنوع والأهمية والاتصال. ستحدد هذه المحركات وما إذا كانت مدعومة من خلال السلوك الإيجابي أو السلبي الديناميكيات في الغرفة.

ما تعتقد أنه يحدث في الغرفة ليس صحيحًا دائمًا :  

فبعض الأيام هي أيام تدريب رائعة ، وبعض الأيام لا يتأرجح فيها معظم الأيام. تذكر عندما تعتقد أنك لم تتواصل مع الأشخاص الذين ربما تكون على اتصال بهم بعمق لدرجة أنهم ذهبوا إلى الداخل للمعالجة ، فستحصل في مثل هذه الأيام على بعض من أفضل الملاحظات التي ستتلقاها على الإطلاق.

قراءة الشك الذاتي من قبل المتدربين: يعود هذا إلى النقطة الثانية والثالثة ، إذا كنت تعرف موضوعك وتملك الغرفة ، فسوف تقضي على الشك الذاتي. إذا كنت متوتراً ، استخدم وضعية الهدوء الذاتي قبل دخولك التدريب داخل القاعة التدريبية. 

قم ببناء مكتبة من الاستعارات والقصص والأمثلة:

لا تعتمد على اثنين أو ثلاثة تستخدمهم طوال الوقت ، قم بتطوير كتالوج يمكنك الاتصال به اعتمادًا على ديناميكيات الغرفة والأعمار.

سيتم افتراض خبرتك: أنت تقف في مقدمة الغرفة ولن تكون هناك لولا معرفتك الصحيحة! اعلم أنه سيكون هناك دائمًا شخص ما في الغرفة سيرغب في تحدي خبرتك ، وهذا صحيح بشكل خاص إذا كنت أنثى ويمكن التخلص منه إلى حد ما من خلال أخذ النقطة 4 على متن الطائرة.

ارتدِ ملابس للمتدربين:

ولكن لا ترتدي بالضرورة ملابس مثل متدربينك- يمكنك عند العمل مع المراهقين، أن لا تحاول ارتداء ملابس مثلهم لتناسب ما لم يكن هذا هو أسلوب لباسك العادي. والعكس صحيح أيضًا إذا كان المشاركون يرتدون بدلة عالية الجودة ، فارتدوا بدلة عالية الجودة أثناء التدريب فى القاعة التدريبية.

كن على دراية بما تأكله وتشربه خلال اليوم: 

تذكر أنك تتحدث وتتنفس على الناس طوال اليوم ، والنكهات القوية تجعل التنفس غير سار. إذا كنت مدخنًا ، ففكر حقًا في الرائحة التي تعلق في ملابسك وشعرك.

تحدث أفضل نتائج التعلم من خلال جو من المرح والاسترخاء  تفاعل مع المتدربين مع خلق مساحة للضحك، لا تُفعل "القواعد" تضع بعض افتراضات السلوك بعد كل شيء نحن بالغون في مساحة التعلم.

أخيرًا ، ارتدِ أحذية يمكنك الوقوف عليها طوال اليوم دون ألم ستجعلك خياطة زوج من الجوارب التي تلتف حول أصابع قدمك في معاناة مطلقة بحلول نهاية اليوم. 

لإبقاء المتدربين على اطلاع دائم بتغييرات التدريب وسياساته ، يجب أن يكون هناك تدريب مجدول بانتظام. لكي يكون التدريب فعالًا ، يجب عليك اتباع القواعد السبع لبرنامج تدريب ناجح في جميع المجالات. فالتدريب الناجح هو الذي يمنح المتدربين المعرفة التي يحتاجون إليها بتنسيق يسهل فهمه بطريقة تساعد على الإنتاجية.

0