7 طرق لجعل تدريبك أكثر إثارة

7 طرق لجعل تدريبك أكثر إثارة

7 طرق لجعل تدريبك أكثر إثارة

يمكنك دمج العديد من الأفكار والمفاهيم في تدريبك لجعله أقل إرهاقًا، فالتدريب ليس معضلة، ولكن أن تتخذ بعض الخطوات التي تسهل عليك التدريب، فيما يلي 7 طرق لإضافة الإثارة إلى دورتك التدريبية:

1. قم بإنشاء إطار تدريبي فعال ونشط.

قم بإنشاء إطار تدريب يسمح للمحتوى بالتطور، والتطور بسهولة بمرور الوقت بدلاً من تكرار نفس المحتوى كل عام، فعندما يرى المتدربون نفس المعلومات مرارًا وتكرارًا، فقد يتيهون في الدورة التدريبية ولا ينتبهون إلى ما هو مهم حقًا، ويسهّل الإطار الفعال تحديث محتوى التدريب، مما يوفر الوقت ويحسن تجربة المتدربين، ويساعدك الكثير من برامج التصميم على بدء إنشاء الدورة التدريبية باستخدام قوالب وسمات قابلة للتخصيص، مما يؤدي إلى إنشاء إطار تدريب نشط للحقيبة التدريبية الخاصة بك.

2 .اختصر المحتوى داخل الحقيبة التدريبية الخاصة بك.

قد يكون الوقت المستغرق لإنهاء دورة تدريبية مذهلا أن تنشئ منهجًا يستغرق من موظفيك ساعتين أو أقل لإكماله، يمكن أن يساعدك ذلك في الدورات التدريبية الأقصر للحفاظ على مشاركة المتدربين وتركيزهم، وتؤدي إلى درجات اختبار أعلى.

3. ركز على المتدربين.

قم بإنشاء أسئلة داخل الحقيبة التدريبية الخاصة بك، بمحتوى مخصص لأدوار متدربيك ومسؤولياتهم داخل المؤسسة، وسيساعد هذا في تحسين فعالية الدورة وقدرة المتدربين على الارتباط بالدورة التدريبية، تعزز هذه الطريقة للتدريب المصمم بيئة تدريبية ذات معدل نجاح أكبر في الاختبار.

4. قم بتشجيع التفاعل والمشاركة.

أن تقوم بتطوير الدورة التدريبية والحقيبة التدريبية الخاصة بها، فتقدم التدريب بطريقة ممتعة، فقم بإنشاء تفاعل في الدورة التدريبية الخاصة بك من خلال دمج الألعاب أو الشخصيات أو مقاطع الفيديو والكثير من الأشياء التي تساعدك في التفاعل الخيار لك، طالما أن التفاعل له صلة وثيقة ومكمل للمحتوى المعروض.

5. امنح متدربيك خيارات.

قد يعرف متدربيك بالفعل الكثير من المعلومات التي يتم اختبارهم عليها وقد لا يحتاجون إلى مراجعة كل موضوع من الدورة التدريبية بأكملها، وتتمثل إحدى طرق نقل هؤلاء المتدربين خلال الدورة التدريبية بسرعة في طرح سؤال وجواب أولي، اطرح على المتعلمين سؤالًا إلى ثلاثة أسئلة في بداية كل جلسة تدريبية، فإذا أجابوا بشكل صحيح، فإنهم يتلقون الدرجة الكاملة لهذا الموضوع وينتقلون على الفور إلى الجلسة التالية، وإذا أجابوا بشكل غير صحيح، فسيتم تقديم معلومات إضافية لهم ثم حاول طرح الأسئلة مرة أخرى.

6. ضع حافزاً.

سيكون المتدربون أكثر حماسًا لاستكمال التدريب إذا تمت مكافأتهم حتى لو كانت كلمات تشجيعية، فقم بوضع شهادات وهدايا في نهاية الدورة التدريبية الخاصة بك وأخبرهم أن هناك مستويات الأول والثاني والثالث، مما يؤكد أداء المتدربين بشكل جيد، بناءً على سياسات حوافزك، ربما تجعلها منافسة ومنح جائزة للمتدرب الذي حصل على أعلى مستوي في التدريب.

7. أعد التقييم للمتدربين.

من المهم إعادة تقييم المتدربين الذي يتم اختبارهم في كل دورة تدريبية، وتأكد من أن محتوى الحقيبة التدريبية في كل دورة تدريبية مخصص ومخصص لأدوار المتدربين قدر الإمكان، يمكن أن يساعد هذا المتدربين على البقاء مشاركين وتحسين تجربة التدريب الشاملة.

هذه مجرد طرق قليلة يمكنك من خلالها جعل تدريبك أقل إرهاقًا وأكثر إثارة، إذا كنت تبحث عن أفكار جديدة لمساعدتك في تحسين تدريبك، فإن شركة رؤية للحقائب التدريبية لديها الكثير من الموارد الرائعة التي يمكن أن تساعدك على البدء!

لذا لا تتردد وابدا في تقديم تدريب إبداعي وفعال، وقم ببناء حقائب تدريبية متميزة تساعدك في ذلك، ولا تنسي أن التطوير من الحقائب التدريبية لا يكفي لتقديم تدريب فعال، ولكن التطوير من أسلوبك وطريقتك التدريبية تساعدك أيضا.

0