أنواع الحقائب التدريبية تبعاً للعصر الحديث

أنواع  الحقائب التدريبية تبعاً للعصر الحديث

توجد أنواع من الحقائب التدريبية لمساعدتك على البدء في دورة تدريبية في كل مجال تريد التدريب فيه، وهذه الأنواع سهلة الاستخدام، وتجعل إنشاء محتوى التدريب أمرًا في غاية السهولة، فيما يلي بعض هذه الحقائب التدريبية عالية الجودة، وهي مصنفة حسب مجال المحتوى التدريبي.

يمكن أن تكون مشاركة كميات كبيرة من المعلومات تحديًا حقيقيًا في تصميم المحتوى التدريبي، حيث توفر الحقائب التدريبية المهارات التي تريد إكسابها لمتدربيك، وهي مثال رائع في كيفية تنظيم وتقديم الكثير من المعلومات في مكان واحد، ومن أهم، وأحدث أنواع هذه الحقائب تبعاً للعصر الحالي:

  1. حقائب تدريبية في الرعاية الصحية.
  2. حقائب تدريبية للتسويق
  3. حقائب تدريبية للذكاء العاطفي
  4. حقائب تدريبية للتنوع والشمول
  5. حقائب تدريبية في السلامة
  6. حقائب تدريبية في المبيعات
  7. حقائب تدريبية في خدمة العملاء
  8. حقائب تدريبية في القيادة
  9. حقائب تدريبية الموارد البشرية

وغيرها من الحقائب ولكل حقيبة تدريبية استخدام تبعاً للجهة المقدم لها التدريب، وما هي

أهم المهارات التي يحتاج إليها المتدربين

 وفي العصر الحديث يمكن تلخيص طرق عرض الحقائب التدريبية الشائعة على النحو التالي:

  1. التدريب على شبكة الإنترنت.

في المقام الأول، يضفي أسلوب التدريب المستند إلى الويب وحدات تدريب قائمة على الكمبيوتر، ويمكن للمتدربين الحصول على المواد التدريبية من شبكة الإنترانت الخاصة أو على قسم من موقع الويب الخاص بالمدرب الذي تم إعداده، كما يمكن للمدرب تصميم مواد الدورة التدريبية وفقًا لمتطلبات مجموعة متنوعة من الموضوعات، والمستويات.

ويجب أن يكون تصميم الحقائب التدريبية معاصرًا؛ لا جدوى من التدريب على النظام التدريبي القديم الذي مر عليه الزمن.

ويمكن توفير المواد التدريبية في قرص مضغوط أو باوربوينت، ويتم توحيد المواد التدريبية بشكل أساسي لأن جميع المتدربين سيستخدمون نفس البرنامج، ويجب أن تكون مواد التدريب قابلة للتحديث بسهولة لتواكب كل ما هو جديد، وعادةً ما تكون برامج التدريب المستندة إلى الويب مرتبطة ببرنامج (نظام إدارة التعلم)، وهذا يجعل تقدم المتدربين قابلاً للتتبع، وذلك لتقييم كفاءة التدريب.

  1. التدريب عبر المؤتمرات الهاتفية أو بالفيديو.

 تكتسب طريقة عقد المؤتمرات التدريبية عبر الهاتف أو الفيديو شعبية كبيرة، حيث يعمل هذا النظام كطريقة تدريب في وقت واحد مع اختلاف اماكن المتدربين، وسيكون هناك نوع من الروح التنافسية التي ستبنى على المتدربين من خلال طريقة التدريب على المؤتمرات عبر الهاتف أو الفيديو في وقت واحد.

  1.  المؤتمرات الصوتية.

تشبه المؤتمرات الصوتية مؤتمرات الفيديو ولكن تستخدم الصوت فقط، ويمكن للمشاركين الانضمام إلى وقت الاجتماع المحدد والاستماع إلى خطابات التدريب، ويمكن أن تكون هناك أيضًا جلسات أسئلة وأجوبة عبر اجتماعات الويب أو الندوات عبر الإنترنت.

 تحتوي هذه الطريقة على مكونات صوتية ومرئية، ويقوم المتدربون بالاتصال للحصول على تدريب صوتي مباشر وكذلك متابعة المواد المرئية التي تظهر على شاشات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

مزايا عرض الحقائب التدريبية بالطرق الحديثة:

هناك العديد من المزايا لتقديم التدريب عبر الإنترنت أو برامج التدريب الإلكتروني الفعالة عبر مواقع متعددة من المنظمة بمستويات متعددة من المؤهلات والخبرة وقوة الاستيعاب، واستفادت المنظمات لأنها يمكن أن توفر النفقات الهائلة لتجميع المتدربين تحت سقف واحد، من الصعب أيضًا فصل المتدربين بناءً على المتطلبات، وتستفيد المنظمة من الخبرات المتنوعة من المتدربين والخبراء الذين عادة ما يكونون من خارج المنظمة، فيحدث تنوع بين المتدربين.

 أسئلة وأجوبة عن الحقائب التدريبية.

  1. كيف يمكنني صنع حقائب تدريبية أكثر فعالية؟

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في صنع حقائب تدريبية أكثر فاعلية:

  • أخبر بعض القصص

القصص هي وسيلة لإضفاء الحيوية على تدريبك من خلال إشراك خيال جمهورك المتعاطف، ويساعد سرد القصص الواقعية في تحسين قبول الجمهور، لن يستمروا فيه فحسب، بل سيتذكرونه أيضًا.

  • لا تتحدث باستخفاف مع جمهورك

خذ الوقت الكافي لفهم ما يعرفه جمهورك عن الموضوع ثم أبدا في عرض المعارف المجهولة لديهم، وإذا أخطأت في التعرف عليهم، فسوف يظهر على أنك متعالي، وهذه ليست نظرة جيدة.

  • لا تشرح أشياء لا يحتاج المتدربين إلى معرفتها

لا تملأ موادك التدريبية بأشياء غير مهمة ولا تحتاجها داخل المادة التدريبية، كن مقصودًا في خيارات التصميم الخاصة بك للتأكد من أن ما تقدمه ملائم وضروري.

  • قواعد المصطلحات

حاول ألا تستخدم المصطلحات التي قد تكون غير مألوفة لبعض أو كل متدربيك، ما رأيك أن تطلب من شخص لا يقوم بالتدريب لقراءة موادك، ويمكنه مساعدتك في تحديد المصطلحات الغير واضحة.

وإذا كنت تشعر أن إضافة المصطلحات أمر ضروري، فيجب عليك دائمًا تحديدها لمتدربيك، وفي كلتا الحالتين، يجب أن تكون متسقًا في لغتك وتستخدم نفس المصطلح ليعني نفس الشيء في جميع مواد التدريب الخاصة بك، هذا يساعدك على إنشاء لغة مشتركة.

  1. كيف يمكنك عمل مواد تدريبية جذابة؟

على الرغم من أنك يجب أن تعرف جمهورك بالتأكيد، إلا أن القليل من الفكاهة لن يضر في معظم الحالات، فقط كن واقعيا في كيف يمكنك اختيار الوقت للفكاهة، وأجعل النقاش مثير للجدل وجديد، ويمكن أن تكون مزحة أو اثنتين حول المشاكل ذات الصلة في مجال التدريب.

 

وأخيرًا، اجعل الفكاهة ذات صلة، ولا يملك المتدربون البالغون وقتًا يضيعونه في تعلم أشياء لا يستفيدوا منها، ابحث عن طرق لتعزيز الطرق التي سيستخدمون بها ما تعلموه في العالم الحقيقي.

الحقيقة هي أنك لست مضطرًا لأن تكون مصممًا لإنشاء مواد تدريبية جذابة وعالية التأثير لمتدربيك، ولكن بقليل من المساعدة من أصدقائك أو بعض شركات الحقائب التدريبية يمكنك تصميم حقائب تدريبية متميزة.

0